بسم اله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مالك الطائرات هو من يسجلها محلياً ودولياً قبل عملية التصنيع
والطائرات لا تخرج من مصنع التجميع الا وتسجيلها الاصلي عليها الكترونياً وظاهرياً
بعض الصانعين يضعون تسجيل مؤقت في فترة الاختبار بواسطة فريق اختبار الشركة المصنعة أمثال الايرباص (الاتحاد الاوروبي يفرض ذلك) والامبراير والطائرات الكندية وينزع قبل القيام برحلة التسليم بواسطة مالكيها
والطائرات لا تخرج من مصنع التجميع الا وتسجيلها الاصلي عليها الكترونياً وظاهرياً
بعض الصانعين يضعون تسجيل مؤقت في فترة الاختبار بواسطة فريق اختبار الشركة المصنعة أمثال الايرباص (الاتحاد الاوروبي يفرض ذلك) والامبراير والطائرات الكندية وينزع قبل القيام برحلة التسليم بواسطة مالكيها
بعض الصانعين لا يضعون تسجيل مؤقت مثل البوينج والطائرات الروسية فالطائرات تختبر بتسجيلها الأصلي
لكن البوينج تضع تسجيل مؤقت على الطائرات في حالة صباغة طائرات البدن العريض في بورتلاند والبوينج 737 في راتون
وبعد الصباغة والعودة لمصنع التجميع ينزع التسجيل المؤقت وتكمل الطائرة الاختبارات بتسجيلها الاصلي
وبالنسبة لطائرات ناس فهذا هو تسجيلها الاصلي لأنها تأسست وتسجلت في جزر كايمان وتحمل رخصة طيران في المملكة العربية السعودية
والتسجيل VP-C خاص بجزر كايمان
خارج الموضوع تحويل الاكوادإخفاء الابتساماتإخفاء